القائمة الرئيسية

الصفحات

دبي تكشف عن أول شرطي آلي في صفوفها بشكل رسمي

أعلنت إدارة الشرطة في دبى بالإمارات العربية المتحدة بشكل رسمي عن انضمام إلى صفوفها أول شرطى آلي ذكي فى العالم ، وهو مزود بنظام ذكاء اصطناعي يستطيع عبره الكشف عن حركة الأجسام ، وطوله 170 سنتمترا كما يزن 100 كيلوغرام وقادر على التعرف على الحركات من على بعد 1.5 متر لكونه مزودا بظام للذكاء الاصطناعي وبنظام للتعرف على الوجوه وتحديد المشاعر، كما أنه قادر على التفاعل مع البشر من خلال الحركات أو كذلك التواصل بست لغات.
وقالت إدارة الشرطة أن هذا الشرطي اللألي لا يتطلب ساعات تدريبات طويلة ، كما أنه مستعد لتأدية كل واجبات الشرطة التي ستوكل إليه ، وبإمكانه التواصل والتعاون مع جميع ساكنة دبي وملايين السياح الذين يأتون إلى زيارتها في شوارع المدينة .
وفي معرض تقديمه للضيوف الذي ترأسه رئيس الشرطة والأمن العام في مدينة دبي  قام هذا الشرطي اللآلي بتقديم التحية لهم ، وسيكون بإمكان هذا الشرطي أيضا رصد جميع تعابير وجود الناس ، سواء كانوا سعداء أويشعرون بالحزن ، وبإمكانه تغيير تعابيره حتى يخلق جو من الطمأنينة في نفوس الناس التي ستتعامل معه . 
وسيشرع الشرطي الآلي بالقيام بدويات في شوارع دبي ، حيث سيعمل على استخدام برنامج التعرف على الوجوه  لمساعدة  الشرطة على معرفة وتحديد هوية المجرمين المطلوبين القبض عليهم ، كما سيقوم ببث  لقطات مباشرة بالفيديو إلى مركز التحكم فى شرطة دبي.

تعليقات