القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة بسيطة لنقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف إلي الذاكرة الخارجية "بطاقة SD"

ذاكرة الهاتف او المساحة الداخليه لمعظم الهواتف تكون صغيره لتساع نظام الهاتف والتطبيقات والملفات المختلفه وتتراوح بين 8 جيجا حتي ال 64 جيجا وأكثر، وجميع المستخدمين يلجأون لإضافه كارت ميموري للهاتف لحل هذه المشكلة ولكن بعد إضافتهم للكارت ما هي طريقة نقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف إلي الكارت.
وما هي الشروط وهل ذلك ينطبق علي جميع التطبيقات؟
يجب ان نعلم اولاً ان الكارت الميموري الخارجي هو اسهل وارخص طريقه لزياده مساحه هاتفك ولكنه لا يدعم بواسطه جميع الهواتف فهنالك هواتف مثل هواتف أبل آيفون وآيباد لا تدعم وجود كارت ميموري خارجي وانما الذاكره الداخليه فقط حيث تشتري الهاتف الذي مساحته مناسبه لإحتياجاتك الشخصيه، وهناك الهواتف الأخري التي تدعم وجود كارت ميموري خارجي مثل هواتف سامسونج وسوني وغيرها.

الآن إذا كان لديك هاتف يدعم إستخدام كارت ميموري خارجي، فكن شاكراً لذلك وسنرى طريقة نقل التطبيقات للكارت التي لا تستغرق سوي بضع ثواني.
الخطوة الأولي هي فتح تطبيق الإعدادات – Setting وهو دائما يتواجد في التطبيقات الخاصه بالهاتف.
الخطوة الثانية هي النزول لأسفل وإختيار مدير التطبيقات – Application manager وغالبا قد تختلف التسميه في بعض الهواتف.


الخطوة الثالثة والأخيره ستري الآن العديد من التطبيقات إختر التطبيقات التي تريد نقلها إلي الكارت الميموري ثم ستفتح نافذه جديدة إختر منها نقل الي الكارت الميموري – Move to SD card
ثم ستسغرق العمليه عدة ثواني للنقل.

هناك بعض الاستثناءات
يجب أن تضع في عين الإعتبار ان هاتفك يدعم هذه الخاصية وهي نقل التطبيقات لكارت ميموري خارجي لأن بعض الهواتف لا تدعم هذه الخاصية ولا يستطيع المستخدم سوي إستخدام ذاكرة الهاتف للتطبيقات.

وأن هناك بعض التطبيقات لا تنقل للكارت الميموري وهذه التطبيقات تكون تطبيقات أساسية موجودة مع الهاتف مثل تطبيق Chrome او Messages وغيرها.

وهناك بعض الهواتف أيضا تقوم بنقل جزء من التطبيق للكارت الميموري بينما الجزء الأخر ما زال يتواجد في ذاكرة الهاتف وهو ما لا يساعد بذلك القدر حيث من الأفضل لو ان التطبيق ينقل بأكمله.

تعليقات