القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل وقت لشراء حاسوب جديد للدراسة أو الألعاب

أفضل وقت لشراء حاسوب جديد للدراسة أو الألعاب

 لقد كانت مسألة شراء لابتوب للدراسة في السنوات الماضية أمرًا سهلًا إلى حدٍ ما، حيث يقتصر بحث الطلاب على الأجهزة الرخيصة أو تلك التي تؤدي الى الغرض مثل تشغيل برامج الأوفيس وتصفح الأنترنت وفتح التطبيقات البسيطة، لكنها بالطبع تفشل في تلبية احتياجاتك الأخرى مثل تشغيل البرامج الهندسة أو تشغيل بعض الألعاب، ليس فقط بسبب ضعف المواصفات وإنما قصر عمر تحمل البطارية.


هذا الوضع تغير تمامًا الآن مع التقدم التكنولوجي في صناعة الحواسيب المحمولة، فإذا كنت طالبًا في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ستجد أمامك خيارات كثيرة في السوق تتمتع بعمر بطارية طويل وأكثر قابلية للتنقل مع تصميمات انسيابية ومليئة بالتقنيات مثل الذكاء الاصطناعي، ما يجعل قدراتها تتجاوز حد تلبية الاحتياجات الأساسية للدراسة والعمل، بل وتوفر أداء سلس بشكل مذهل مع تشغيل البرامج و الألعاب. وبغض النظر عن كل العوامل التي سمعتها فسنقدم لك على الاقل أربعة أسباب ستجعلك تفكر في شراء لابتوب جديد.


السبب الأول : عمر بطارية أكبر مع أداء أفضل


لقد اصبحت اللابتوبات الحديثة تمتلك بطارية بعمر أكبر من السابق. نجد الأمر عند أي لابتوب يعمل بمعالج رسومي GeForce RTX حيث نجد انه يحقق معادلة صعبة وهو بالضبط ما نقصده "التوازن بين الأداء العالي مع عمر البطارية الطويل".


تتوافق اللابتوبات الحديثة مع معايير Max-Q Technologies التي وضعتها نيفيديا جعلتها أفضل من أي وقت مضى حيث نجد اختلافا كثير في التصميم وأن وزنها ليس ثقيلا، إضافه إلى تحسن البطارية بفضل تقنيات NVIDIA Advanced Optimus و Battery Boost التي تمنحك عمر بطاري افتراضي أطول دون مساس بالأداء.


السبب الثاني: مستوى عالي من الرسوميات


يهتم الجيميرز بالرسوميات كثيرا وقد تضمنت معالجات RTX30 الخاصة بنفيديا الكثير من التقنيات والتي تم دعمها بالذكاء الاصطناعي من أجل السماح بأداء وظائف معقده بشكل سريع مما يعني توافقها مع الألعاب و برامج التصميم عالية الاداء.


ونجد على سبيل المثال تقنية Nvidia DLSS فهي تستخدم الذكاء الاصطناعي وكذا الخوارزميات لرفع صورة اللعبة من الدقة المنخفضة إلى الدقة العالية دون التأثير على الـ FPS ولن تحتاج إلى كسر المعالج بعد الآن.


السبب الثالث: لابتوبات خصيصًا للمبدعين !


نقطة مهمة أن هنالك لابتوبات يطلق عليها اسم Nvidia Studio Laptops مصممة خصيصًا لجعل تجربة المبدعين الذين يقومون بإنشاء المشاريع والتصاميم أفضل من أي وقت مضى.


إذا كنت طالبا في مجالات العلوم والتكنولوجيا فستفيدك للعمل على برامج التصميم بأداء أعلى بفضل معالج الرسوميات RTX. ومن جهة اخرى تركز نفيديا على الاهتمام بالمبدعين وتوفير كل الوسائل التي تزيد من كفاءة الجهاز وقدرته على تلبية متطلبات العمل وقد تم دعم أجهزه اللاب توب بكثير من قدرات الذكاء الاصطناعي والتقنيات لجعله أفضل.


السبب الرابع: مواكبة التقنيات حديثة المطلوبة للدراسة


اللابتوبات أو الحواسيب الجديدة تمكنك من استخدام مختلف البرامج التي تحتاجها في الدراسة وهنا نقصد برامج الكمبيوتر المعقدة والخاصة بالتصميم أو المونتاج أو الهندسة والتي تحتاج كفاءة واداء عالي.


الآن سيتمكن طلاب الجامعات من انجاز المهام الصعبة بسرعه ودون انتظار وقت أطول، وكذلك تساعد اللابتوبات التي تنتمي لعائلة RTX 30-Series الى جعل الدراسة والعمل بشكل افضل.

تعليقات