القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات هواتف أندرويد يفتقدها مستخدمي آيفون أكثر من غيرهم

 

مميزات هواتف أندرويد يفتقدها مستخدمي آيفون أكثر من غيرهم

قد يشكل تغيير الهاتف من أندرويد إلى  آيفون ، أو العكس ، أمرًا صعبا بعض الشيء في البداية ، خاصة إذا لم تكن معتادًا على نظام التشغيل للجوّال الذي قمت بتغيره. وعلى الرغم من أن كلا نظامي التشغيل قد ووفرو بعض التكافؤ عندما يتعلق الأمر بالأدوات والمميزات ، في حين لا تزال هناك اختلافات مهمة بينهما.


الآن ، نستعرض تجارب هؤلاء الأشخاص الذين حققوا هذه الخطوة بالفعل. للقيام بذلك ،  قمنا بالإطلاع على subreddit "iPhone" ، حيث يخبر بعض المستخدمين عن مميزات أندرويد التي يفتقدونها كثيرًا منذ أن قرروا الانتقال إلى آيفون.


- مساعد جوجل


يبدو أن تفوق  مساعد غوغل على Siri يبدو جليا هو أحد أكثر الآراء المتفق عليها على نطاق واسع بين مستخدمي آيفون الذين استخدموا أندرويد سابقًا.


واصلت غوغل تحسين مساعدها الافتراضي بميزات مفيدة بشكل متزايد، والتي تتكامل في كثير من الحالات بسلاسة مع تطبيقات غوغل الخاصة للاستفادة منها بشكل أكبر.


- إدارة الإشعارات


في هذه المرحلة أن طريقة تعامل أندرويد مع الإشعارات أفضل بكثير من طريقة iOS. عمليًا منذ بداية نظام تشغيل غوغل، تمكن من تقديم إدارة إشعارات بسيطة وبديهية ، والتي تطورت مع كل إصدار جديد من  أندرويد، وتلقي المزيد من الإضافات المفيدة.


في نظام iOS لا يزال يبدو أن آبل لم تجد طريقة المثلى لإرضاء جميع مستخدميها. لدرجة أنه مع نظام التشغيل iOS 16 ، تم تغيير طريقة إدارة الإشعارات من شاشة القفل تمامًا.


- USB-C


بقدر ما تصر شركة آبل على الاستمرار في استخدام Lightning على  آيفون، فعاجلاً أم آجلاً سينتهي USB C بفرض نفسه بين الأجهزة المختلفة لآبل نتيجة للوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة.


ويبدو أن جزءًا كبيرًا من مستخدمي آيفون  سيرحبون بالتغيير بأذرع مفتوحة. على اعتبار يشتكي الكثير منهم من ارتفاع تكلفة الملحقات المعتمدة من آبل، وعدم وجود شحن سريع على آيفون.


- زر "العودة"


عرف كل من أندرويد و iOS قفزة في التنقل بالإيماءات منذ عدة سنوات. وبينما كان لشركة  آبل في البداية تفوقًا واضحًا على أندرويد في هذا الصدد، في حين يبدو أن بعض مستخدمي آيفون ليسوا سعداء بالطريقة التي يتعامل بها نظام iOS مع زر "العودة".


يشكو معظمهم من عدم الاتساق - في بعض تطبيقات iOS، يمكنك الرجوع عن طريق التمرير من يسار الشاشة، ولكن ليس في تطبيقات أخرى - بينما أندرويد مختلف: إذا كنت تريد العودة ، عليك فقط للتمرير من إحدى حواف الشاشة للقيام بذلك.


- لوحة مفاتيح افتراضية متفوقة على آبل


لا يعلم الكثير من الناس تم إصدار Gboard ، لوحة المفاتيح الافتراضية من غوغل ، على  آيفون قبل أن تصل إلى أندرويد . ومع ذلك ، يقول عدد كبير من مستخدمي iOS أن إصدار  أندرويد من Gboard أفضل بكثير من أي لوحة مفاتيح موجودة على أندرويد ، وذلك بفضل خيارات التخصيص والتكوين والأدوات المفيدة. كما يشكو البعض أيضًا من عدم وجود "ذكاء" للتصحيح التلقائي المتضمن في Gboard في هوتف آيفون عكس أندرويد .


- إدارة أفضل للبريد العشوائي


إضافة أخرى لنظام أندرويد يفتقدها بعض مستخدمي  آيفون هي قدرة نظام تشغيل غوغل على تصفية المكالمات والرسائل العشوائية دون الحاجة إلى تطبيقات الطرف الثالث. في حالة أجهزة Google Pixel ، هناك أيضًا خيارات أخرى ذات صلة مثل إمكانية السماح لمساعد غوغل بالرد الآلي على المكالمات للتحقق مما إذا كانت مهمة أم لا.



هذه ليست سوى بعض جوانب ميزات أندرويد التي يفتقدها مستخدمو آيفون . ولذلك لقد اخترنا أهمها ، وايضا هناك أشياء أخرى ، مثل إمكانية تغيير تطبيقات النظام الافتراضية ، أو إمكانية إدارة الملفات المخزنة على الجهاز بطريقة أكثر فاعلية ... وغيرها الكثير.

تعليقات