القائمة الرئيسية

الصفحات

6 طرق هامة تجعل بطارية هاتفك تدوم لفترة أطول بدون شحنها

6 طرق هامة تجعل بطارية هاتفك تدوم لفترة أطول بدون شحنها

  يستعمل جميع مسخدمي الهواتف الذكية بشكل يومي. سواء للاستمتاع أو للعمل والبعض الآخر يجمع بين هذين الاستخدامين. كم لم يعد استخدام الهاتف من الرفاهية ، بل أصبح ضرورة ، ومن ثم فإن بطارية الهاتف الذكي اصبحت شيء يجب أخذه بعين الاعتبار.


كم مضى عن الأيام التي كانت فيها بطارية الهاتف العادي تدوم لأسبوع او اكثر . في ذلك الوقت لم يكن هناك هواتف ذكية ونظام أندرويد و  ومواقع التواصل ونت. كانت هواتفنا عبارة عن مكعبات للاتصال بها ونرسل الرسائل ونتلقاها لا شيء آخر.


تحتوي الهواتف الذكية الحالية على شاشات OLED ضخمة، وتتضمن معالج ثماني النواة بسرعة 3 جيجا هرتز إلى جانب 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وهوائيات مزودة باتصال 5G ، و NFC ، و GPS ، وما إلى ذلك. مع كل هذا ، منطقيا ألا يصل هاتفنا الذكي إلى 10 ساعات  من الإستخدام المتواصل. مع كل هذا هناك كثير من الطرق ونصائح صالحة لتمديد بطارية هاتفنا المحمول. بالنسبة لأولئك الذين يريدون نصائح مفيدة وسريعة.


إذا كنت تريد أن يستمر تشغيل هاتفك المحمول لفترة أطول دون نفاذ شحن البطارية ولا ترغب في تقديم الكثير من التضحيات ، فإن  OCU (وهي منظمة المستهلكين والمستخدمين إسبانية) لديها العديد من النصائح الخاصة هي كالتالي:


- أغلق التطبيقات

أثناء استخدام الهاتف حتى إذا لم يكن لديك أي تطبيقات مفتوحة على الشاشة الرئيسية، فهناك تطبيقات تظل مفتوحة في الخلفية وتستهلك طاقة البطارية وعمرها الافتراضي. انتقل إلى الإعدادات> البطارية وشاهد التطبيقات التي تستهلك معظم طاقة البطارية وأغلقها فورا.


- تقليل سطوع الشاشة

تعد شاشة الهاتف من العناصر التي تستهلك أكبر قدر من طاقة البطارية. ضع السطوع في الوضع التلقائي بطريقة عامة، حتى تحصل على السطوع الأمثل لكل حالة إضاءة. وإذا كانت بطارية هاتفك منخفضة ، فمن المستحسن أن تقوم بتخفيض سطوعها قدر المستطاع.


- الراحة المجدولة

اضبط وقتًا قصيرًا حتى ينام الهاتف ويغلق الشاشة إذا لم يكن قيد الاستعمال. بهذه الطريقة سوف تقلل من الوقت الذي تضاء فيه الشاشة ، وبالتالي حتما سوف تحافظ على المزيد من طاقة البطارية.


- فصل الاتصالات في حال عدم الاستخدام

اثناء وقت عدم استخدام هاتفك على سبيل المثال ، البلوتوث و GPS و WiFi ... حتى إذا كنت لا تتوقع تلقي أي مكالمات ، يمكنك فصل بيانات الجوال. وايضا هناك طريقة سريعة للقيام بذلك وهي وضع الهاتف في وضع الطائرة ، وفصل جميع الاتصالات في وقت واحد. بالإضافة إلى ذلك يؤدي شحن الهاتف على وضع الطائرة إلى تسريع عملية الشحن قليلا.


- قم بتنشيط ميزة وضع توفير الطاقة

اثناء خفض شحن بطارية الهاتف وإذا بقي لديك أقل من 15٪ ، فمن الأفضل تنشيط وضع توفير الطاقة الخاص بهذا الهاتف. سيتم تعطيل الوظائف التي تستهلك أكثر من غيرها تلقائيًا ، مع ترك الوظائف الأساسية نشطة.


- استخدم على باور بانك

تسمح لنا البطارية المحمولة بإعادة شحن الهاتف المحمول أثناء حمله في الحقيبة او اثناء السفر. هناك العديد من الأحجام حسب سعة الحمولة لهذه البطارية ستحتاج إلى أن تكون ذات سعة أعلى إلى حد ما من تلك الموجودة في هاتفك المحمول لضمان شحن كامل على الأقل . 


مع كل هذه المعلومات المفيدة ، فأن البطارية ستستمر لفترة أطول أو على الأقل ، ستتمكن من المغادرة والعودة إلى المنزل دون نفاد البطارية وتذكر أن الهاتف الذكي أداة لا غنى عنها للجميع تقريبًا. 

تعليقات